Mosalah Mosalah
recent

Recent posts

recent
random
جاري التحميل ...

الصيام المتقطع - 1

بعد التحيه والتقدير للقراء الأعزاء 
نتحدث اليوم تكملة الموضوع السابق عن كيفية خفض هرمون الأنسولين بالجسم.
اليوم سنبدأ الحديث عن الصيام المتقطع وهو أسلوب حياة وليس نظام رجيم. الصيام المتقطع ولتوضيح بشكل مفصل هو نظام نقوم بأخذ ما نحتاج من وجبات فى توقيت محدد باليوم واما باقى اليوم سنكتفى بالمشروبات فقط وسنوضح بالتفصيل ما هو المسموح وما هو غير المسموح لهذا النظام الغذائي. 
الصيام المتقطع منه ٣ أنواع وهما
الاكل ٨ ساعات / والامتناع عن الاكل ١٦ ساعة هذا للمبتدئين. 
الاكل ٦ ساعات / والامتناع لمدة ١٨ ساعة 
الاكل ٤ ساعات / والامتناع لمدة ٢٠ ساعة وهو نظام المحارب
كيفية تطبيق النظام.
وليكن النظام الاول نبدأ فى الطعام من الساعة ١٢ ظهرا حتى الساعة الثامنة مساء وبعد الساعة الثامنة علينا أن نتوقف عن الطعام حتى اليوم التالى .
خلال فترة الاكل علينا الاهتمام بالغذاء الصحى والابتعاد عن الممنوعات كما ذكرنا من قبل الخبز الشوكولاتة المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والسكر اهمهم والحلويات. 
تعالى أيها القارئ العزيز نسبح سويا بالجسم البشرى ونتعلم ماذا سيحدث إذا طبقنا هذا النظام الرائع. 
عند الامتناع عن الطعام بعد الساعة الثامنة مساء سيبدأ هرمون الأنسولين بالانخفاض تدريجيا وليكون لفترة ٤ ساعات وهى فترة الهضم الطبيعية ونساعد فى سرعة خفض هرمون الأنسولين بشرب معلقة كبيرة من خل التفاح العضوى النقى  مضاف على كوب ماء .
يبدأ الجسم من الواحده صباحا البحث أن اى مصدر طاقة او اى مأكولات فلا يجد فيبدأ البحث على الجليكوجين بالجسم  وهو عادة متوفر بالدم والكبد .
 بعد إنهاء أيضا المخزون من الجليكوجين يحتاج الجسم لطاقة لإنهاء العمليات الحيوية للجسم فلا يجد يبدأ بعدها للتحول الى مخزون الطاقة وهو الدهون.
لنصل إلى حرق الدهون نحتاج لفترة ليس من اول يوم سنبدأ بخسارة الدهون ولكن مبدئيا نحن نخسر الماء المخزن اولا ويختلف الوضع من شخص لآخر من ٣ أيام إلى أسبوع إلى شهر او أشهر للانتقال الى حرق الدهون.
سبب الاختلاف بين الأشخاص هو مقاومة الأنسولين وسنوضحها بالتفصيل فيما بعد.
عليك عزيزى القارئ عند الاستيقاظ ان تتبع تمارين الصباح او حتى رياضة المشي لساعة يوميا وافضل وقت هو الصباح  
حيث يكون الجسم متواجد به هرمون الأنسولين فى اقل مستوى وهرمون النمو فى اعلى مستوى وهنا فى اى مجهود مبذول سيتم تحرير الطاقة مباشرة من الدهون
سنكمل فى المقال القادم عن بقية الصيام المتقطع وكيفية عملة لحرق الدهون
أعزائي القراء أستودعكم الله 
تحياتى

عن الكاتب

Mosalah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Mosalah